منتدى محبي المنتخب الوطني الجزائري






 
الرئيسيةالتسجيلدخول
حكمة اليوم
المواضيع الأخيرة
» إختراق أي حساب فيس بوك إستعملوها ضد الصهاينة
الأحد 12 أبريل 2015, 17:06 من طرف المدير العام

» القنوات الناقلة لمبارايات منخبنا
الثلاثاء 10 يونيو 2014, 19:38 من طرف madridi

» برنامج كأس العالم
الخميس 15 مايو 2014, 19:04 من طرف المدير العام

» match de champions league
الإثنين 31 مارس 2014, 16:28 من طرف Black Agent

»  برامج المترشحين الستة للانتخابات الرئاسية 2014
الأحد 30 مارس 2014, 19:09 من طرف Black Agent

»  beIN 9HD شغالـــــــــــــــة
الجمعة 28 مارس 2014, 17:00 من طرف madridi

» LIGA BBVA RM vs FCB
الجمعة 28 مارس 2014, 16:32 من طرف madridi

» سورة الكهف لا تنسو أن تقرأها كل جمعة
الجمعة 28 مارس 2014, 14:52 من طرف المدير العام

» FCB vs C.FIGO
الأربعاء 26 مارس 2014, 13:02 من طرف المدير العام

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
المدير العام
 
sara.majik
 
nina chinouia
 
sousou usma
 
محبة زماموش
 
the lady hanane
 
كريم مونديالي
 
MAGIC LOVER
 
Siwar
 
ramo
 
عداد الزوار

أحسن لاعب في الاسبوع

toolbar المنتدى


toolbar powered by Conduit


حمل شريط الادوات الرسمي للمنتدى
سحابة الكلمات الدلالية

شاطر | 
 

 انظرو ماذا كتبت اوروسبورت على الجزائر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير العام
Admin
Admin
avatar


الجنس : ذكر عدد المساهمات : 1679
نقاط : 3162
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 17/11/2009
العمر : 28
الموقع : الجزائر

مُساهمةموضوع: انظرو ماذا كتبت اوروسبورت على الجزائر   الثلاثاء 29 ديسمبر 2009, 14:33




جميع الرياضات


حصاد الرياضة الجزائرية: محاربو الصحراء في كأس العالم بعد 24 عاما من النسيان، والرياضة الجزائرية تتألق إقليميا وعالميا

Eurosport

الجزائر –(خاص يوروسبورت عربية)
شهدت الساحة الرياضية في الجزائر عام 2009 الكثير من الأحداث والتقلبات على صعيد المنتخبات والأندية، وامتزجت الانتصارات مع الانكسارات، وبين هذه الثنائية شكل الصعود التاريخي لمنتخب كرة القدم الأول لكأس العالم الحدث الأبرز في الرياضة الجزائرية التي عادت للعالمية بعد غياب طويل عن الساحة العالمية امتد إلى 24 عاما من النسيان وعودة متميزة للساحة الأفريقية التي تغيبت عنها الجزائر في الدورتين السابقتين.
وكان للاعتداء على حافلة الخضر بمصر في المباراة الأخيرة من التصفيات المزدوجة نصيبا وافرا من اهتمام الجزائريين.
وعرف مطلع العام انطلاق مشوار التصفيات الإفريقية المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم في جنوب إفريقيا، وأستهلها الخضر بتعادل ايجابي بكيغالي أمام المنتخب الرواندي شهر مارس/آذار الماضي، وهو ما أعطى جرعة معنوية قوية للجزائريين الذين استقبلوا المنتخب المصري في ثاني جولة بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة (50 كلم جنوب العاصمة) ودكوا مرماه بثلاثية كاملة، وقعها مطمور ثم غزال ليختتم جبور مهرجان الأهداف في مباراة خطت معالم واضحة نحو التأهل للمونديال الذي كان حلما غير قابل للتحقيق.
ولم يتوقف قطار انتصارا الجزائر في الجولة الثالثة، حيث حقق أشبال سعدان فوزهم الثاني خارج قواعدهم على المنتخب الزامبي بهدفين نظيفين من توقيع بوقرة وصايفي لكن الفرحة لم تكن قوية لتزامنها مع فوز المنتخب المصري على نظيره الرواندي في القاهرة بثلاثية.
وسار المنتخب الجزائري بخطى سريعة نحو المحطة الأخيرة، وهو ما تم تعزيزه نسبياً في الجولة الرابعة التي عاود فيها "الخضر" الفوز على الزامبيين في الجزائر بهدف نظيف وقعه رفيق صايفي لتأتي الجولة الخامسة الحاسمة، التي ترقبتها الجماهير الجزائرية بشغف كبير، حيث حقق فيها الفراعنة فوزا ً على المنتخب الزامبي في عقر داره بهدف يتيم بعد ذلك بيوم حقق الخضر على أرضهم فوزا ً صعبا على المنتخب الرواندي بثلاثة أهداف مقابل هدف سجلها عنتر يحي بلحاج وزياني الذي اختتم الثلاثية من ضربة جزاء، ليؤجل الفصل في هوية صاحب بطاقة الترشح حتى الجولة السادسة والأخيرة، التي استضافت فيها مصر الجزائر في إستاد القاهرة.
بداية الأزمة الجزائرية المصرية بحرب اعلامية قوية
عقب انتهاء الجولة الخامسة، نشبت أجواء مشحونة من جانب وسائل الإعلام في كلا الجانبين، أين أصبح الحديث عن مباراة الرابع عشر من شهر تشرين الثاني/نوفمبر مادة دسمة للإعلاميين في الصحافة المكتوبة السمعية والبصرية، وهو ما ساهم وبشكل كبير في زيادة أجواء اللقاء سخونة.
وبين تجاذب التصريحات والاتهامات الخطيرة بين البلدين، تولدت حالة خطيرة من التعصب وصلت إلى حد الاعتداء بالحجارة على الحافلة المقلة للاعبين الجزائريين بالقرب من المطار خلف إصابات متفرقة الخطورة بين أربعة لاعبين من تشكيلة الخضر وهو ما أعطى شرارة لبداية الصراع الذي وصل مسامع الاتحاد الدولي التي يحقق في القضية وينتظر أن يفصل فيها بعد كأس أفريقيا.
وشهدت المباراة فوز المصريين بهدفين دون رد في الثواني الأخيرة من عمر المباراة
وهو ما أطلق الأفراح في شوارع القاهرة وروجت الفضائيات على انه فوز التأهل متناسين أن هناك مباراة فاصلة، وقبل ذلك تم الحديث عن اعتداءات خطيرة في صفوف الجزائريين ما زاد من حدة التوتر قبل خوض لقاء فاصل.
فاصلة أم درمان"الحربية"..قصة الجسر الجوي وقذيفة عنتر
على الرغم من أن الجزائر لم تضع السودان ضمن اختياراتها للمباراة الفاصلة، إلا أن ارتياح شعبي كبير جاء بعد إعلان السلطات الجزائرية ممثلة في رئيس الجمهورية بوتفليقة بإنشاء جسر جوي بين الجزائر والخرطوم ينقل الأنصار الجزائريين دون تأشيرة مثلما هو معمول به في العادة. لتتحول المباراة إلى قضية دولة ومصير شعب وهو ما ساهم وبشكل كبير في النتيجة النهائية التي آلت إليها المباراة بفوز جزائري مميز بهدف جاء من قذيفة للمدافع عنتر يحي رسمت البهجة في قلوب أكثر من 35 مليون جزائري وأعادت للجميع صور الاستقلال.
ورافق الانتصار على المصريين ظهور حالة من الوطنية التي لم تشهدها الجزائر منذ أمد بعيد. فقد أسفر عن حدوث حالة من التوحد الشعبي وتفاعل حكومي مع نبض الشارع المهموم اجتماعيا، لكن في الجهة المقابلة تولدت حملة مصرية وتبادل للتهم وأزمة خطيرة بين البلدين استدعي على أثرها سفيرا البلدين
حل قضية بلومي بعد 20عاما من المعاناة
نالت قضية النجم الجزائري لخضر بلومي المتابع من الشرطة الدولية بعد اتهامه بالاعتداء على الطبيب المصري في الحادثة الشهيرة التي وقعت عقب مباراة العودة من تصفيات كأس العالم 1989 اهتماما كبيرا من السلطات الجزائرية سنة 2009 سيما بعد إبداء رغبته في السفر لأداء مناسك العمرة، وتم في هذه السنة وبالضبط في نيسان/ابريل حل القضية نهائيا لتلغى المتابعة الدولية نهائيا ويصبح النجم الطائر حر طليق.
زيدان يزور الجزائر.. في ثالثة سرية
شكل قدوم النجم الفرنسي ذي الأصول الجزائرية زين الدين زيدان إلى عمق الصحراء الجزائرية وبالضبط إلى مدينة جانت شهر شباط /فبراير2009 حدثا مميزا على الرغم من إحاطة الزيارة الثالثة للنجم " زيزو"بسرية تامة.
و سبق لزيدان و أن زار الجزائر لما كان طفلا صغيرا وعاود الكرة في 11 من كانون الأول/ديسمبر 2006 رفقة والديه.
النجم الفرنسي المنحدر من منطقة القبائل وهو يزور جانت لأول مرة في حياته لم يمكث في المنطقة كثيرا خاصة بعد علم رجال الإعلام بذلك وهو ما حمله على العودة سريعا. ويبدوا أن زيدان يرغب في زيارة بلد اجداده مرة كل سنة بدليل برمجة سفرية أخرى شهر آذار/مارس المقبل.
كرة اليد: المجمع الرياضي البترولي يواصل سيطرته الأفريقية
تواصلت سيطرت المجمع النفطي البترولي لكرة اليد على المستوى الإفريقي عقب تتويجه مرة أخرى بلقب كأس أندية أبطال إفريقيا لكرة اليد، وجاء التتويج بلقب الدورة الـ31 لكأس أندية أبطال إفريقيا، بعد فوزه في النهائي أمام فريق ميونيح الكاميروني بنتيجة (27/22)، في المباراة التي احتضنتها قاعة بولفالون سبور بالعاصمة الكاميرونية ياواندي.
ولم يجد ممثل كرة اليد الجزائرية أي عناء، في المحافظة على اللقب الذي توّج به في الطبعة السابقة، حيث سيّر المقابلة أمام ميونيح الكاميروني بإحكام، رغم الدعم الكبير الذي لقيه الفريق المحلي من قبل أنصاره الذين غصت بهم مدرجات قاعة بولفالون سبور بياواندي.
ومكنت خبرة رفاق هشام بودرالي في مثل هذه المنافسات من تجاوز عقبة الفريق الكاميروني الذي حاول في الدقائق الأخيرة العودة في النتيجة، غير أن كل محاولاته باءت بالفشل. ليبرهن النادي الجزائري سيطرته على المستوى الإفريقي بعد أن سيطر على البطولة وكأس الجزائر منذ إنشاء النادي.
كرة الطائرة: تتويج سيدات كرة الطائرة لأول مرة بكأس أفريقيا
كانت سنة2009 فال خير على كرة الطائرة النسوية التي أهدت الجزائر لقبا أفريقيا غاليا هو الأول من نوعه لسيدات الجزائر اللواتي انتصرن على منتخب تونس في البطولة التي جرت وقائعها شهر تشرين الأول/أكتوبر بالجزائر. ليتأهل المنتخب النسوي إلى بطولة العالم القادمة.
الجزائر في أسوء مشاركاتها في بطولة البحر الأبيض المتوسط
على عكس كرة القدم التي حولت كل الشعب إليها فان الرياضات الأخرى لم تلق نصيبها من الاهتمام بالنظر للفشل الذي ميز أغلبها مثلما كان الحال في بطولة البحر الأبيض المتوسط التي احتضنتها بيسكايا الايطالية في الفترة الممتدة بين 26 حزيران جوان والخامس من تموز جويلية.
وعرفت فيها الجزائر أسوأ مشاركاتها بعد أن وقعت في الصف 14 في ترتيب الدول وحصل الوفد المشارك على 2ذهبية و3فضية و17برونزية، وشهدت البطولة غياب عدد من نجوم الألعاب الرياضية بالجزائر على غرار الجيدو الذي كان يعول عليه كثيرا في هذه الدورة.
فشل ألعاب ألقوى الجزائرية في بطولة العالم
للمرة الثانية على التوالي لم يتمكن أي عداء أو رياضي من إهداء الجزائر لقب في بطولة العالم لألعاب القوى التي أقيمت وقائعها في بالعاصمة الألمانية برلين شهر آب. وتعد هذه المشاركة انتكاسة لرياضة ألعاب القوى التي تراجع مستواها على مستوى الأكابر فيما تألقت على مستوى صنف الأواسط.
و عوض الفريق العسكري إخفاق فريق ألعاب القوي هذا العام، وأحرز المنتخب الجزائري العسكري لألعاب القوى على ثلاث ميداليات منها ذهبية وفضية في البطولة العالمية الأولى داخل القاعة التي إختتمت بأثينا (اليونان)، وجاءت ميداليات الجزائر في سباق 800م (ذهبية) وفي 400م تتابع (فضية) وفي سباق 3000م (برونزية).
وكان المنتخب الجزائري العسكري قد شارك في موعد أثينا بثمانية رياضيين وفي الاختصاصات الثلاثة السالفة الذكر، بينما سجلت البطولة العالمية العسكرية الأولى لألعاب القوى داخل القاعة مشاركة 130 رياضيا ممثلين ل 25 دولة عضو في المجلس الدولي للرياضية العسكرية منها الجزائر.
منتخب أقل17سنة يخيب الآمال بنيجيريا
فشل منتخب كرة القدم لأقل من 17 عاما في تأكيد مستواه الذي ظهر به في الطبعة الثامنة من بطولة أمم إفريقيا والتي أمتدت من 19 آذار/مارس إلى 2 من نيسان /أبريل بالجزائرين وصل إلى المباراة النهائية وخسرها بصعوبة أمام غامبيا. حيث عجز عن تحقيق أي انتصار في بطولة العالم التي احتضنتها نيجيريا في من 24 تشرين الاول/اكتوبر إلى 15من تشرين الثاني نوفمبر). ومني أشبال مدان وابرير بثلاث هزائم متتالية أمام ممثل أوروبا منتخب ايطاليا وممثل آسيا كوريا الجنوبية وممثل أمريكا الجنوبية منتخب الاوروغواي.
وفاق سطيف فشل افريقي وتتويج شمال افريقي
شكل إخفاق نادي وفاق سطيف في الحصول على تاج كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم صدمة قوية لدى الجزائريين الذين كانوا يمنون النفس بإكمال فرحة التأهل المونديالي وإنهاء عام 2009 بتتويج أفريقي لكن نادي النسر الأسود فشل في العودة غانما من مالي بعد فشله في ضربات الترجيح التي ابتسمت للملعب المالي المتوج.
وعوض الوفاق إخفاقه بالفوز بكاس شمال أفريقيا مختطفا الكأس من الممثل التونسي الترجي. ولم تكن مشاركة الأندية الجزائرية في المنافسة الخارجية عام 2009 ايجابية حيث خسرت جمعية الشلف أمام النجم الساحلي في الدور الثاني من رابطة أبطال أفريقيا، الأمر ذاته ينطبق على شباب بلوزداد المقصى بنتيجة ثقيلة أمام النادي الصفاقسي.
مصالحة تاريخية بين جماهير برج بوعريج وسطيف
كانت 2009 سنة عودة الهدوء إلى العلاقات بين مختلف جماهير الأندية الجزائرية، ففي الوقت الذي تسارعت فيه الأحداث وتزايدت الأزمة بين جماهير أهلي برج بوعريرج ووفاق سطيف زادها الاعتداء على بعض الجماهير البرايجية بالثامن ماي شحنة أنتهى الخلاف بشكل نهائي ووقعت مصالحة تاريخية في شهر تشرين الثاني /نوفمبر أطلق عليها"صلح الأخوة."
البطولة تشهد أكبر عدد من المغتربين في الخارج
شهدت سنة 2009 قدوم أكبر عدد من اللاعبين الجزائريين المغتربين في فرنسا للاتحاق بأندية جزائرية في هجرة لم تتعود عليها البطولة الجزائرية من قبل.
وتأتي هذه التطورات حسب المختصين لعاملين الأول خاص بنجاح تجربة بعض اللاعبين وإيجاد مكان له في المنتخب الوطني على غرار خالد لموشية القادم قبل سنوات من نادي ليون إلى نادي وفاق سطيف ليلج بعدها أبواب المنتخب، والسببب الثاني عدم وجود التكوين الجيد في النوادي الجزائرية، وهو ما زاد من الاعتماد على اللاعبين الأفارقة في مرحلة سابقة وتوقف هذا المد مع عودة محمد روراوة إلى رئاسة الاتحاد الجزائري.
المصدر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://zfire.yoo7.com
nina chinouia
مشرفون المنتدى
مشرفون المنتدى
avatar


الجنس : انثى عدد المساهمات : 950
نقاط : 1080
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 14/12/2009
العمر : 27
الموقع : alg
المزاج : cooooooool

مُساهمةموضوع: رد: انظرو ماذا كتبت اوروسبورت على الجزائر   الخميس 31 ديسمبر 2009, 13:58

مواضيعك رائعة merci Admin


احرق قلبك بالشيشة والدخان .ولا تحرقوا على واحد حيوان.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المدير العام
Admin
Admin
avatar


الجنس : ذكر عدد المساهمات : 1679
نقاط : 3162
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 17/11/2009
العمر : 28
الموقع : الجزائر

مُساهمةموضوع: رد: انظرو ماذا كتبت اوروسبورت على الجزائر   الخميس 31 ديسمبر 2009, 14:30



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://zfire.yoo7.com
nina chinouia
مشرفون المنتدى
مشرفون المنتدى
avatar


الجنس : انثى عدد المساهمات : 950
نقاط : 1080
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 14/12/2009
العمر : 27
الموقع : alg
المزاج : cooooooool

مُساهمةموضوع: رد: انظرو ماذا كتبت اوروسبورت على الجزائر   الخميس 31 ديسمبر 2009, 18:34

في الخدمة دائما


احرق قلبك بالشيشة والدخان .ولا تحرقوا على واحد حيوان.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المدير العام
Admin
Admin
avatar


الجنس : ذكر عدد المساهمات : 1679
نقاط : 3162
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 17/11/2009
العمر : 28
الموقع : الجزائر

مُساهمةموضوع: رد: انظرو ماذا كتبت اوروسبورت على الجزائر   الخميس 31 ديسمبر 2009, 22:26



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://zfire.yoo7.com
امين
عضو جديد
عضو جديد
avatar


الجنس : ذكر عدد المساهمات : 9
نقاط : 9
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 24/11/2009
العمر : 26
الموقع : عنابة
المزاج : مليح

مُساهمةموضوع: رد: انظرو ماذا كتبت اوروسبورت على الجزائر   الجمعة 01 يناير 2010, 00:04

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nina chinouia
مشرفون المنتدى
مشرفون المنتدى
avatar


الجنس : انثى عدد المساهمات : 950
نقاط : 1080
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 14/12/2009
العمر : 27
الموقع : alg
المزاج : cooooooool

مُساهمةموضوع: رد: انظرو ماذا كتبت اوروسبورت على الجزائر   الجمعة 01 يناير 2010, 17:58



احرق قلبك بالشيشة والدخان .ولا تحرقوا على واحد حيوان.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المدير العام
Admin
Admin
avatar


الجنس : ذكر عدد المساهمات : 1679
نقاط : 3162
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 17/11/2009
العمر : 28
الموقع : الجزائر

مُساهمةموضوع: رد: انظرو ماذا كتبت اوروسبورت على الجزائر   الجمعة 01 يناير 2010, 20:52



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://zfire.yoo7.com
master
عضو جديد
عضو جديد
avatar


الجنس : ذكر عدد المساهمات : 28
نقاط : 33
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 25/11/2009
العمر : 20

مُساهمةموضوع: رد: انظرو ماذا كتبت اوروسبورت على الجزائر   السبت 02 يناير 2010, 14:37

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nina chinouia
مشرفون المنتدى
مشرفون المنتدى
avatar


الجنس : انثى عدد المساهمات : 950
نقاط : 1080
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 14/12/2009
العمر : 27
الموقع : alg
المزاج : cooooooool

مُساهمةموضوع: رد: انظرو ماذا كتبت اوروسبورت على الجزائر   السبت 02 يناير 2010, 16:57



احرق قلبك بالشيشة والدخان .ولا تحرقوا على واحد حيوان.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
master
عضو جديد
عضو جديد
avatar


الجنس : ذكر عدد المساهمات : 28
نقاط : 33
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 25/11/2009
العمر : 20

مُساهمةموضوع: رد: انظرو ماذا كتبت اوروسبورت على الجزائر   السبت 02 يناير 2010, 19:20

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nina chinouia
مشرفون المنتدى
مشرفون المنتدى
avatar


الجنس : انثى عدد المساهمات : 950
نقاط : 1080
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 14/12/2009
العمر : 27
الموقع : alg
المزاج : cooooooool

مُساهمةموضوع: رد: انظرو ماذا كتبت اوروسبورت على الجزائر   السبت 02 يناير 2010, 19:28



احرق قلبك بالشيشة والدخان .ولا تحرقوا على واحد حيوان.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ramo
عضو محترف
عضو محترف
avatar


الجنس : ذكر عدد المساهمات : 98
نقاط : 150
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 25/11/2009
العمر : 34
الموقع : جنوب افريقيا

مُساهمةموضوع: رد: انظرو ماذا كتبت اوروسبورت على الجزائر   السبت 02 يناير 2010, 19:33

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
انظرو ماذا كتبت اوروسبورت على الجزائر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى محبي المنتخب الوطني الجزائري  :: أخبار المنتخب الوطني الجزائري :: إنجازات المنتخب الوطني-
انتقل الى: